مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com.eg
أضرار-وفوائد-دواء-انافرانيل-وهل-يسبب-الادمان

ما هي أضرار وفوائد دواء أنافرانيل وهل يسبب الإدمان؟ أدرك قلقك الشديد عند الإقبال على تعاطى الدواء سواء كان بغرض نفسي أو جسدي، ومثل كل الأدوية فللدواء وجهين فوائد تستخدم في علاج العديد من الأمراض النفسية اكتئاب، نوبات هلع، وسواس قهري، وأضرار جانبية تؤثر على حياتك وقد لا تجعله خيارك الأفضل، ومن هنا يجب الموازنة بين المنافع والأضرار حتى تتأكد من أن الدواء أفضل خيار لك.

ما هي أضرار دواء أنافرانيل؟

للدواء أثار سلبية تنعكس بوضوح على حالتك النفسية والجسدية، تحتاج منك الي معرفتها حتى تتهيأ نفسيا، وتتخذ كافة الاحتياطات التي تقلل منها قدر الإمكان.

ضعف الرغبة الجنسية:

على الرغم من أن الدواء يستخدم في علاج سرعة القذف إلا أنه قد يترك تاثير سلبي على الرغبة الجنسية فتلاحظ فقدان الرغبة في إقامة علاقة جنسية بسبب حالة الاسترخاء التي يتواجد فيها الجسم وهبوط في الأداء العام للجهاز العصبي، الأمر الذي يسبب ضعف في الانتصاب كذلك.

تشوش الرؤية:

يسبب الدواء انخفاض ضغط الدم ينتج عنه تشوش في الرؤية وشعور بالدوخة والقئ.

ضعف الذاكرة والتركيز:

.هناك احتمال لتأثر الذاكرة و مهارة التركيز لديك عند تعاطى الدواء، يرجع ذلك لكونه مهبط للجهاز العصبي وبالتالي يقلل من نشاط مراكز الذاكرة والتركيز في المخ.

اضطرابات في الوزن:

“لقد زاد وزنك بشكل كبير” قد تلاحقك تلك الجملة أحيانا عند فترة تعاطيك للدواء، بسبب ما يحدثه من زيادة في الشهية تنعكس بشكل ملحوظ على الوزن.

اضطرابات في النوم:

تلاحظ أيضا ميلك للنعاس الشديد في بعض الأحيان عند تناول الدواء، وقد تأتي أيام أخرى تعاني من أرق مستمر يجعلك في مزاج عصبي وغير متزن.

الإصابة بالإمساك:

الإمساك وعسر الهضم أضرار شائعة للدواء، ترجع إلى بطء في حركة الأمعاء ينتج عنه إمساك مستمر.

صعوبة في التبول:

أحيانا قد تجد صعوبة في التبول عند استخدام الأنافرانيل، والذي يتسبب في قبض عضلات المثانة، 

ظهور تورم في العين:

العين المنتفخة من الأعراض الشائعة للدواء والتي تحدث نتيجة احتباس السوائل في الجسم.

أضرار-دواء-أنافرانيل-النفسية-والجسدية

اقرأ ايضا بالتفصيل في قسم أضرار المخدرات

فوائد دواء أنافرانيل

لأنافرايل العديد من الفوائد والاستخدامات الطبية، وعلى الرغم من أنه حل للعديد من الاضطرابات النفسية والجسدية أيضا، إلا أن استخدامه يجب أن يتم بمحاذير طبية ووفقا لإرشادات دقيقة حتى يحقق النتيجة من استخدامه.

علاج الاكتئاب:

 من خلال زيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة مثل السيروتونين والاندروفين.

علاج الوسواس القهري:

من خلال تخفيف مشاعر القلق وإتاحة التفكير الهادئ والسيطرة على الأفكار الوسواسية>

علاج اضطرابات المزاج:

حيث  يحدث الدواء حالة من الاستقرار في المزاج العام

علاج نوبات الهلع والخوف والرهاب الاجتماعي:

فيسبب الدواء زيادة في معدل الهرمونات المسؤولة عن الهدوء والاسترخاء وبالتالي السيطرة بنسبة كبيرة على تلك النوبات.

علاج حالات التبول اللاإرادي:

قد يتم استخدامه في علاج حالات التبول اللاإرادي لدى الاطفال، وذلك في حالة عدم وجود أسباب عضوية بعد استشارة الطبيب المعالج.

علاج سرعة القذف:

 حيث يعمل الدواء على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل انتقال الإشارات العصبية من المخ للجهاز التناسلي.

فوائد-دواء-أنافرانيل

هل دواء أنافرانيل يسبب الادمان؟

نعم، تعاطى أنافرانيل خارج الإشراف الطب وبجرعات كبيرة لفترات طويلة يسبب اعتماد الجسم عليه، وبالتالي تعجز عن التوقف عن تعاطيها.

وتدريجيا تميل لزيادة الجرعات المعتادة للحصول على نفس التأثير الأولي، وأي محاولة منك للتوقف عن التعاطي تواجهك اعراض انسحاب تشمل( رغبة في الدواء، عصبية، اكتئاب، قئ وغثيان، إضطرابات في النوم) فتضطر للعودة للدواء مرة أخرى. ويبدأ الادمان في التأثير على نواحي حياتك.

هل-دواء-أنافرانيل-يسبب-الادمان؟

كيفية علاج إدمان دواء أنافرانيل؟

محاولاتك الفردية للتوقف عن تعاطى أنافرانيل ستنتهي بالفشل وشعور بالاحباط، أنت بحاجة لمساعدة طبية وبرنامج علاجي شامل يسحب السموم من جسمك ويحميك من خطر الانتكاسة مرة أخرى عبر 3 خطوات

سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب:

بعد التشخيص الطب ومعرفة الأطباء بتفاصيل حالتك الصحية، يتم وضع برنامج أدوية بأنواع وجرعات تتناسب معك، تعالج اعراض الانسحاب بسهولة بدون أن تسبب لك أي ألم، مع رقابة مستمرة لضمان تخطيها بأمان.

علاجك نفسيا وتغيير سلوكياتك:

العلاج النفسيه الضمان الوحيد لعدم الانتكاسة، حقيقة طبية مؤكدة، يتم تطبيقها عبر برامج علاجية تهدف الي:

  • معرضة أسباب الادمان النفسية وعلاجها.
  • تعليمك كيف تتحكم في الرغبة الشديدة والسيطرة على الأفكار التي تدفعك التعاطي عبر تقنيات التعرض والإيحاء التي تتخيل بها مواقف تحفز الانتكاسة وتعلمك كيف تتتعامل معها.
  • تغيير سلوكك الإدماني المعتمد على المخدر كحل لمشاكلك واستبداله بسلوك آخر إيجابي.

إعادة دمجك في المجتمع مرة أخرى:

تبدأ رحلة الخروح للعالم الخارجي وبمواجهة المشاكل الحياتية والصغوط الصعبة بهدوء وحكمة بدون أن تهرب للدواء، مع ضرورة اشغال وقت فراغك سواء بالبحث عن عمل أو العودة للدراسة وبالتالي تعود لدورك الطبيعي وتتجنب الانتكاسة

كلمة من مستشفى التعافي…

بعد معرفة أضرار وفوائد دواء أنافرانيل عليك ان تعرف أن أنافرانيل سلاح ذو حدين، الحد الأول قادر علي علاج الاكتئاب ونوبات الهلع والوسوساس القهري، والحد الثاني يتمثل في أضرار نفسية وجسدية تصل للإدمان فقط إذا اساءت استخدامه وخرجت عن المسار الطب المرسموم لك.

dr

test bio

Leave Comment:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com.eg

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.