مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com.eg
يدمر المخ ويسبب الوفاة مخاطر تأثير الهيروين على الجهاز العصبي

تأثير الهيروين على الجهاز العصبي 

من النشوة المؤقتة إلى انهيار دائم تبدأ رحلة تدمير الهيروين للجهاز العصبي والمخ، فبدأ من الإدمان، إلى التعرض للجرعة الزائدة مرورا باضطرابات عقلية على رأسها الفصام والهلاوس يسبب الهيروين مخاطر كبيرة على صحتك النفسية والجسدية قد تصل بك للوفاة.

في رحلة داخل عقلك نكتشف معنا تداعيات الهيروين المدمرة على جسمك، واسرع طرق علاج الإدمان منه.

ما هو تأثير الهيروين على الجهاز العصبي والمخ؟

تأثير الهيروين على الجهاز العصبي

تنفس بطئ، غياب عن الوعي، ضعف الإدراك وشعور بالتخدير..

هذا ما يفعله المخدر خلال لحظات من تعاطيك له فتبدأ رحلته بعبور سريع لحاجز الدم  وتغيير وظائف المخ والجهاز العصبي، فيزيد من إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة والنشاط، ويبطئ من انتقال الإشارات العصبية بين خلايا المخ، فيؤثر على وظائف التنفس، الإدراك، التفكير، والشعور بالألم ويتسبب في ضرر بالغ يبدأ من لحظة التعاطي ويستمر خلال رحلة إدمانك له.

1. الوقوع في الإدمان:

5 جرعات من الهيروين فقط قادرة على تحويلك لمدمن..

فالمخدر يزيد من إفراز هرمونات السعادة السيروتونين والأندروفين بكميات هائلة، ويعتمد الجسم عليه لإفراز تلك الهرمونات والقيام بالوظائف الحيوية، مما يتسبب في حدوث الإدمان عليه وعجز الجهاز العصبي عن العمل بشكل طبيعي بدونه.

2. اكتئاب حاد:

عندما يتحول الهيروين لمصدر متعتك الوحيدة بسبب قدرته على إفراز هرمونات السعادة ، يفقد أي شئ قدرته على امتاعك وتعاني من اكتئاب حاد ورغبة في الانتحار عند انتهاء جرعات المخدر وانخفاض الهرمونات المسؤولة عن السعادة.

3. فصام:

من أضرار الهيروين، حدوث اضطراب بالغ في كيمياء المخ ويؤدي الي الإصابة باضطرابات عقلية خطيرة على رأسها الفصام، يصاحبه ضلالات، هلاوس سمعية وبصرية، جنون عظمة، وشك.

4. الإصابة بالشلل:

يتسبب الهيروين في إصابتك بالشلل في 3 ثواني فقط..

ويحدث ذلك عند حقن جرعة هيروين في أماكن خاطئة بالذراع أو الرجل، مما يتسبب في إصابة أحد الشرايين بالخطأ يترتب عليه الشلل أو بتر أحد الأطراف.

5. عدم الشعور بالألم:

الألم جرس إنذار ينبئك بحدوث خلل ما في جسمك، والهيروين يقتل شعورك بالألم وبالتالي لا ينبهك بوجود ذلك الخلل، مما يعرضك للإصابة بأمراض خطيرة مثل انفجار الزائدة، تسمم، وجود أورام.

6. توقف التنفس:

الهيروين يضعف من وظائف عمل الرئتين، وبطء عملية الشهيق والزفير فتلاحظ ضيق في التنفس، نهجان، وآلام في الصدر، الأمر الذي قد يتطور لفشل تنفسي و حدوث الوفاة.

7. عجز جنسي:

الهيروين يحولك لعاجز جنسيا…

فيدمر قدرتك الجنسية تماما، مما يتسبب في فقدان الانتصاب وعدم الشعور بالمتعة الجنسية والوصول للنشوة، لكونه يبطئ من انتقال الإشارات العصبية من المخ لأجهزة الجسم وبالتالي يضعف من وظائف الجهاز العصبي بما فيها الوظيفة الجنسية، ويقلل من استجابتك لأي محفزات جنسية.

تأثير الهيروين على المخ:

يتسبب الهيروين في تلف بالغ بالمخ يصل للإصابة بأمراض مزمنة تتضمن:

1. الإصابة بالزهايمر:

خطر الإصابة بالزهايمر المبكر ينتظرك عند تعاطى المخدر، نتيجة ضعف وظائف المراكز المسؤولة عن الذاكرة والتركيز.

2. نزيف في المخ:

يتسبب الهيروين في ارتفاع مستوى هرمون الدوبامين المسؤول عن السعادة فيتسبب في ارتفاع حاد في ضغط الدم يترتب عليه نزيف في المخ.

3. السكتات الدماغية:

السكتات الدماغية خطر يتهدد مدمن الهيروين دائما، بسبب احتقان الأوعية الدموية  وارتفاع ضغط الدم مما يتسبب في توقف نشاط الدماغ.

4. تلف دائم في الدماغ:

نتيجة توقف التنفس لفترات، قد يقل نسبة الأكسجين في الجسم مما يعرض وظائف المخ لتلف دائم.

5. نقص في المادة البيضاء في المخ:

في الدماغ تتواجد مادة بيضاء مسؤولة عن انتقال الإشارات العصبية بين خلايا المخ، ويتسبب الهيروين في انخفاض جزء كبير من مساحتها مما يؤثر على القدرة علي اتخاذ القرار، تنظيم السلوك، وردود الأفعال.

هل يمكن علاج تأثير الهيروين على الجهاز العصبي وعودة المخ لوضعه الطبيعي؟

من الممكن علاج تأثير الهيروين علي المخ والجهاز العصبي في حالة كان الضرر ليس دائم، وذلك بالإسراع بالتوقف عن التعاطي فورا، والخضوع لبرنامج علاجي شامل يخلصك من الإدمان نفسيا وجسديا ويعالج أسبابه وآثاره المدمرة على وظائف الجسم.

كيفية علاج تأثير الهيروين على الجهاز العصبي؟

رحلة علاج الإدمان من الهيروين وأضراره الخطيرة على الجهاز العصبي ليست سهلة، لا تقتصر على دواء تتناوله، امتناع عن المخدر لفترة، أو علاج في المنزل..

أنت بحاجة لخبراء يرافقونك خلال رحلة تعافيك، يحددون مشاكلك بدقة ويصممون خطة علاجية متكاملة تناسبك تمر على مرحلتين تشمل:

1. سحب السموم دون ألم:

أول مرحلة تتوقف تماما عن التعاطي ويتم سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الهيروين دون ألم.

2. العلاج النفسي والتخلص من تأثير الهيروين على الجهاز العصبي:

تطبق أحدث بروتوكولات العلاج النفسية التي حققت معدلات نجاح كبيرة…

  • تعالج أسباب الادمان والامراض النفسية المصاحبة له،
  • إحداث تغيير شامل في شخصيتك وتعليمك كيف تقاوم أفكار التعاطي وتعيش حياة سعيدة بدون المخدر.

 

نصيحة من مستشفى التعافي…

لا تكن ضحية تأثير الهيروين على الجهاز العصبي وتعاني بمفردك من مخاطره المدمره، دعنا نرافقك في رحلة العلاج ونقدم لك أسرع وأسهل استراتيجة للعلاج تخلصك من أضرار المخدر وتعيدك شخص طبيعي مرة أخرى.

dr

test bio

Leave Comment:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com.eg

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.