مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com.eg
علاج-ادمان-الكوديين

علاج إدمان الكودايين ماذا تفعل إذا لم تكن خائفا؟ بالتأكيد ستتخذ قرار العلاج، ولكن  قبل أن تبدأ رحلتك تقابلك العديد من التحديات التي تؤخر من قرارك، فحتى قرار العلاج صعب اتخاذه خوفا من اعراض الانسحاب، وصعوبة التخلي عن المخدر، ناهيك عن ظروفك الأسرية والعملية وصعوبة الانقطاع لفترة طويلة، ولكن جميع تلك التحديات يمكنك التغلب عليها والتخلص من إدمان المخدر نهائيا بدون انتكاسة.

التحديات التي تواجهك عند علاج إدمان الكوديين

عند بدء علاج إدمان الكوديين تواجهك مجموعة من الصعوبات التي تؤجل قرار علاجك، ما بين مشاعر خوف وقلق، وعدم ثقة أحيانا، مع ظروف أسرية وعملية تصعب من العلاج، ولكن جميع تلك التحديات نساعدك على التغلب عليها ونبدأ رحلة فورا.

أخذ القرار:

من الصعب اتخاذ قرار العلاج بمفردك، فالإدمان مرض نفسي يتحكم في طرق تفكيرك وسلوكياتك تماما، لذا يجب الاستعانة بمساعدة طبيب متخصص يعينك على التفكير السليم واتخاذ قرار العلاج.

عدم الثقة في العلاج:

“لا يوجد علاج للإدمان”  أشهر الشائعات الخاطئة المتداولة حول العلاج والتي تدفعك لعدم الثقة وإلغاء فكرة العلاج، ولكن في الحقيقة الإدمان مرض له علاج نهائي بشرط أن يشمل العلاج النفسي يحدث تغيير في شخصيتك وليس مجرد الاكتفاء بسحب السموم والامتناع عن التعاطي.

الخوف من أعراض الانسحاب:

بالتأكيد واجهتك اعراض الانسحاب في السابق وسببت لك آلام ومشاعر اكتئاب شديد، الأمر الذي أثر على قرارك بالعلاج، ولكن بالأدوية تتخطى تلك الأعراض بسهولة بدون أن تسبب لك أي ألم أو مشاعر حزن وضيق

خوف من اكتشاف إدمانك:

علي عكس مخاوفك، فإن العلاج هو ما يضمن السرية التامة وعدم اكتشاف خبر ادمانك، بسبب ابتعادك عن محيطك الاجتماعي، وعدم اطلاع أي شخص على بياناتك.

صعوبة الانقطاع عن العمل:

 من الصعب عليك الانقطاع عن العمل لمدة العلاج، ولكن في مراكز علاج الإدمان نقدم لك شهادة مرضية لا يذكر فيها مرض الإدمان تمكنك من أخذ إجازة والعودة لعملك بعد انتهائها.

التحديات-التي-تواجهك-عند-علاج-إدمان-الكوديين

خطوات علاج إدمان الكوديين

تتضن رحلة علاج إدمان الكوديين عدة خطوات نفسية وجسدية، بإشراف كادر من الأطباء والممرضين يوفرون لك أعلى رعاية لضمان تخطي رحلتك بأمان تام بدون عودة للوراء.

تشخيص حالتك الصحية:

أولى محطات رحلتك تبدأ بفحصك طبيا بدقة بالغة وإجراء تحاليل شاملة لتبيان وضعك الصحي النفسي والجسدي ومعرفة المشاكل التي تعاني منها ووضع خطة علاجية مفصلة تناسبك.

إزالة السموم من جسمك بدون أن تشعر بألم:

ثاني خطوات علاج ادمان مخدر الكوديين تركز على سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بدون أن تسبب لك أي ألم، من خلال مجموعة من الأدوية يتم اختيارها لتناسب حالتك الصحية و بجرعات محددة وتحت إشراف الفريق الطبي.

علاجك نفسيا وتغيير شخصيتك لمنع الانتكاسة:

المخدر صنع منك شخصية سلبية بأفكار وسلوكيات مشوهة، وهدف العلاج هو تغيير كل ذلك من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي التي تغير سلوكياتك وطرق تفكيرك وتعلمك كيف تفكر وتتعامل مع مشاعرك بشكل إيجابي وواضح بدون أن تهرب منها المخدر.

الي جانب جلسات علاج نفسي فردي تعالج أسباب ادمان وأي اضطرابات نفسية ترتبت عليه وبالتالي منع عودتها مرة أخرى,

خطورة علاج إدمان الكوديين في المنزل

بالتأكيد الإدمان مرض ليس بالسهل ورحلة علاجه كذلك لا يمكن تطبيقها في المنزل ولا تعد الخيار الأفضل لك، يمكن أن تنجح مع 10% من الحالات ولكن الأغلبية المطلقة تحقق فشل كبير لعدة أسباب.

  • يحمل المنزل ذكريات التعاطي وبالتالي يصعب من السيطرة على الأفكار التي تدفعك المخدر.
  • في المنزل يغيب الإشراف الطبي فلا تكون ملتزم بتناول الأدوية في مواعيدها مما يهدد العلاج بالفشل.
  • ينتابك نوبات هياج واكتئاب حاد يصعب السيطرة عليها من أفراد أسرتك غير المختصين مما يشكل خطر علي حياتك.
  • يسهل الحصول على المخدر مما يعرضك  للانتكاسة.

خطورة-علاج-ادمان-الكوديين-في-المنزل

اقرأ بالتفصيل عن خطورة علاج الادمان في المنزل

لماذا علاج إدمان الكوديين في المستشفى هو الحل الآمن لك؟

يظل العلاج داخل المستشفى هو الخيار الأكثر أمانا والذي يضمن لك المرور برحلة علاجية بدون أن تسبب لك أي ألم، ونجاح خطة العلاج بدون أن تعرض نفسك للانتكاسة وذلك لعدة أسباب.

  • بيئة صحية داعمة تشجعك على العلاج ولا تشعر فيها بالوحدة.
  • كادر طبي يوفر متابعة دقيقة ورعاية مستمرة وبالتالي سهولة السيطرة على أعراض الإنسحاب.
  • نظام أمني شديد يضمن عدم وصول المخدر إليك.
  • السرية التامة والابتعاد عن بيئتك القديمة، وعدم الاطلاع على ملفك الطب سوى للطبيب المعالج .
  • برامج علاج نفسي متطورة تتضمن علاج سلوكي معرفي، جلسات علاج نفسي فردية وجماعية مما يضمن لك عدم الانتكاسة

لماذا-علاج-إدمان-الكوديين-في-المستشفى-هو-الحل-الآمن-لك

كلمة من مستشفى التعافي…

تحديات كبيرة تقابلك عند علاج إدمان الكوديين ما بين ظروف العمل والأسرة، ومشاعر خوف تدفعك لتأجيل قرار العلاج والاستمرار في حياة الادمان وتداعياتها الخطيرة، ولكن دعنا نساعدك تتغلب على جميع العقبات ومشاعر الخوف بداخلك عبر خطة علاجية دقيقة تزيل السموم من جسمك وعقلك معا لتعود شخص طبيعي مرة أخرى.

dr

test bio

Leave Comment:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com.eg

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.