مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com.eg
كيف اعرف اني تعافيت من الادمان

كيف أعرف أني تعافيت من الإدمان ورجعت شخص طبيعي مرة أخرى؟

للتعافي علامات ودلائل تشير إلى أنك تسير في طريق علاج الإدمان الصحيح ووصلت لنهايته، ما بين رغبة داخلية في الامتناع عنالتعاطي، وعي بخطورة المرض، وتغير في السلوك، والشخصية 180 درجة تظهر علامات تعافيك لتهنئك بنجاح رحلة علاجك.

ولكن كم يستغرق كل ذلك؟ وكيف تحافظ عليه مدى الحياة؟ وما هي خطواتك القادمة؟

هذا ما سيخبرك به أطباء علاج الإدمان لدينا.

كيف أعرف أني تعافيت من الإدمان؟

6 علامات تخبرك أنك تعافيت من الادمان نهائيا

“لقد تغيرت” ستشعر وتعيش تلك الجملة حقا في كل لحظة من حياتك..

“فهدوئك في المواقف الصعبة، تحملك للمسؤولية، وابتعادك عن أي شئ يحفزك على التعاطي” أبرز العلامات التي تشير إلى نجاح خطة تعافيك، يصاحبها تغيرات أخرى واضحة تشعر بها ويلاحظها الآخرون أيضا تعرف عليها حتى تركز على الإيجابيات وتستمر في طريقك.

1. تصبح أكثر هدوءا:

ستلاحظ هدوءك المستمر مع نفسك ومن حولك وخاصة في المواقف الصعبة أو التي كانت تثير غضبك في السابق، تصبح أقل قلق وتوتر، فلا تنفعل أو تعاني من اضطراب مزاجي تعيش حالة من السلام النفسي تجاه ذاتك ومن حولك.

2. تعترف أنك مريض:

عندما تقتنع أنك مريض وتحتاج لمساعدة مستمرة، تشعر بالتواضع و تتقبل المساعدة الطبية ولا تقاومها، ولن تنكر وجود مشكلة أو تتجاهل أي ضرر يلحق بك جراء إدمانك.

3. تغيير أصدقائك:

تلقائيا ستميل لتغيير دائرة اصدقائك التي كانت تشاركك التعاطي أو تشجعك عليه، وتتجه لبناء علاقات صحية مع أفراد يشاركونك العلاج و يشجعونك على التعافي.

4. تغيير بيئتك المحيطة:

سوف تشعر برغبة في تغيير كل شئ حولك ليتناسب مع أسلوب حياتك الصحي فتميل لتغيير نظام غرفتك، وإحاطة نفسك بأشياء مثيرة للفرح والسعادة.

5. الاستمرار في حضور الجلسات العلاجية:

العلامة الأهم في رحلة تعافيك والتي تشير حقا بنجاح العلاج، التزامك بحضور الجلسات العلاجية التي تنظمها مصحات علاج الإدمان، والاجتماعات داخل المصحات  مع أشخاص يشاركونك رحلة علاجك، وحرصك على عدم التهرب منها مهما كانت الضغوط والمشاغل الحياتية، مما يضمن إصرارك على الحفاظ على تعافيك.

6. الابتعاد عن أي محفزات سبب الانتكاسة:

أنت تدرك جيدا النقاط التي تسبب انتكاسة سواء كانت أشخاص، أماكن، مواقف عالية الخطورة، ستجد نفسك تتجنب تماما التعرض لها، وفي حالة حدوث ذلك ستلجأ لطلب المساعدة فورا للتغلب على أفكار التي التي ولدتها التعرض لتلك المحفزات.

المدة التي أحتاجها للتعافي من الإدمان نهائيا؟

لا يوجد مدة ثابتة بل تختلف من شخص لآخر، في المتوسط تستغرق من 7-9 أشهر، ولكن تذكر أن علاج الإدمان عملية طويلة الأمد قد تستغرق سنوات حتى تصل  للتعافي النهائي.

هل يتعافى المدمن دون علاج؟

لا يمكن تحقيق تعافي نهائي دون الخضوع لبرنامج شامل لعلاج الإدمان، والذي يهدف لتغييرك تماما وتعليمك كيف تعيش حياتك بدون المخدر، وما يحدث بدون علاج هو مجرد امتناع مؤقت عن التعاطي سرعان ما يؤدي إلى الانتكاسة.

نصيحة من مستشفى التعافي…
حياة التعافي من الإدمان تعني استعادة الحياة بأكملها، كمدمن، تستحق أن تعيش حياة مليئة بالفرح والتحرر، وهذا ما نقدمه لك رحلة علاج سهلة وآمنة تضمن لك التعافي، ابدأ رحلتك الآن لتعيش الحياة بكل روعتها وجاذبيتها.

dr

test bio

Leave Comment:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com.eg

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.